شبكة سنا الإخبارية

لهذا السبب.. الاسرائيليون غير راضين عن سياسة نتنياهو بغزة

الجمعة 10 أغسطس 2018 الساعة 12:23 أخر تحديث( الجمعة 10 أغسطس 2018) الساعة 13:13 بتوقيت القدس المحتلة

173 مشاهدة

لهذا السبب.. الاسرائيليون غير راضين عن سياسة نتنياهو بغزة

غزة - سنا الإخبارية

شن الجهور الاسرائيلي هجوما لاذعا ضد رئيس الخكومة  الاسرائيلية  ،نتنياهو ، وياتي ذلك في اعقاب الفشل المتكرر في جوال المواجهة مع غزة، واعتبروا قوة الرد الاسرائيلية تلاشت.

رغم انه في أكثر من حديث له هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، بوجوب التصعيد العسكري في قطاع غزة المحاصر، وتوعد بـ"تشديد قوة الرد الإسرائيلي على أي هجوم من القطاع".

والجدير بالذكر ان تقارير صحافية إلى أن قيادة جيش الاحتلال أعدت سيناريوهات مختلفة تتعلق بالقطاع وعرضتها على القيادة السياسية بانتظار اتخاذ القرارات، ودعت أصوات في الجيش الإسرائيلي إلى استئناف عمليات الاغتيال بحق القيادات الميدانية لفصائل المقاومة.

  من خلال المعطيات السابقة ، أظهر  استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أجراه معهد "بانل بوليتيكس" لصحيفة "معاريف" ونشرت نتائجه صباح اليوم الجمعة، أن 64% من المستطلعة آراؤهم غير راضين عن أداء رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مواجهة حركة (حماس)، خلال التصعيد الأخير على قطاع غزة الذي بدأ مساء الأربعاء.

وبيّن الاستطلاع أن الإسرائيليين ينقسمون حول أداء الحكومة، ولكن أغلبية تريد العدوان على غزة والتخلص من حركة حماس في غزة. إذ أيد 48% من المستطلعين عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة فيما عبّر 41% منهم عن معارضتهم للإقدام على عملية مماثلة فيما قال 11% إنهم لم يشكلوا وجهة نظر بهذا الشأن.

وأظهر الاستطلاع الذي شمل عينة مؤلفة من 512 شخصا بنسبة خطأ تصل إلى 4.3%، أن 29% فقط من المستطلعة آراؤهم راضون عن الطريقة التي يدير من خلالها نتنياهو "الصراع" مع حماس ويتعامل من خلالها مع الأحداث في غزة، فيما قال 7% إنهم لم يشكلوا وجهة نظر بهذا الشأن.

وتوضح هذه المعطيات أن الحكومة تحرض الرأي العام الإسرائيلي ضد حركة حماس وسكان القطاع وتعبئه، لكنها في المقابل تجري محادثات للتهدئة مع فصائل المقاومة في غزة، وهو ما يؤدي إلى تراجع في نسبة الراضين عن أدائها.

المصدر : وكالات
تحميل المزيد