شبكة سنا الإخبارية

بدأت من متصف الليلة الماضية

ملادينوف يؤكد التوصل إلى اتفاق تهدئة بغزة...و مسؤول إسرائيلي ينفي

الجمعة 10 أغسطس 2018 الساعة 06:45 بتوقيت القدس المحتلة

537 مشاهدة

ملادينوف يؤكد التوصل إلى اتفاق تهدئة بغزة...و مسؤول إسرائيلي ينفي

غزة - سنا الإخبارية

أكد منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، مساء اليوم الخميس، التوصل إلى اتفاق تهدئة بين حماس وإسرائيل.

ووذلك بحسب ما أكدته مصادر صحافية عبرية حيث قالت: أن مكتب ميلادينوف أبلغ المراسلين السياسيين في وسائل الإعلام العبرية أنه فعلاً تم التوصل لاتفاق بموافقة إسرائيل.

وذكر   المراسل السياسي للقناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، باراك رافيد، عن مسؤول دبلوماسي إسرائيلي أنه "تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في غزة، ويبدأ الاتفاق عند منتصف الليل، لكن المسؤولون الإسرائيليون ينكرون ذلك ".

بدوره، نفى مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى التقارير التي تحدثت حول اتفاق تهدئة بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، بحسب القناة (12) و(14) الإسرائيليتيْن.

والجدير بالذكر  أن جمهورية مصر العربية قد بذلت جهود كبيرة لرأب الصدع بين الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

ويذكر ان  طائرات الاحتلال الاسرائيلي قد بدأت في تصعيدها مساء أمس الأربعاء، بعدما استهدفت مواقع تابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أسفر عن استشهاد أربعة مواطنين بينهم سيدة وجنينها وطفلتها التي تبلغ من العمر عام ونصف وأحد عناصر القسام.

 

المصدر : شبكة سنا الإخبارية
تحميل المزيد