شبكة سنا الإخبارية

خبر : كوريا الشمالية تطلب من اسرائيل مليار دولار .. والسبب؟!

الإثنين 09 يوليو 2018 الساعة 14:08 أخر تحديث( الإثنين 09 يوليو 2018) الساعة 14:10 بتوقيت القدس المحتلة

360 مشاهدة

كوريا الشمالية تطلب من اسرائيل مليار دولار .. والسبب؟!

بيونغ يانغ - سوا للجميع

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الاثنين، عن صفقة سابقة بين اسرائيل وكوريا الشمالية لم يكتب لها النجاح.

ووفق الصحيفة، فإنه وفق الصفقة طلبت بيونغ يانغ من تل أبيب مليار دولار أميركي مقابل وقف تزويد إيران بتكنولوجيا الصواريخ.

وقدم سفير كوريا الشمالية لدى السويد عام 1999، اقتراحا إلى نظيره الإسرائيلي في ذلك الوقت، بمنح بيونغ يانغ مليار دولار أميركي لوقف بيع تكنولوجيا الصواريخ إلى إيران.

وتوقفت المحادثات دون اتفاق بين الدولتين عندما عرضت اسرائيل على كوريا تقديم مساعدات غذائية بينما  رفضت  طلبها.وذكر هذه التفاصيل كبير الدبلوماسيين الكوريين الشماليين، ثا يونغ هو، الذي كان مترجما في اللقاء الذي جمع بين السفير الإسرائيلي في السويد، جدعون بن عامي، ومبعوث كوريا الشمالية للسويد، سون مو سين.

وكشف الدبلوماسي السابق ، الذي انشق عن كوريا الشمالية ولجأ إلى الجارة الجنوبية في عام 2016، كيف أن بيونغ يانغ استخدمت قضية أسلحة الدمار الشامل في الحصول على سيولة لتمول نشاطها النووي.

ومنذ ذلك الوقت أي قبل 20 عاما، ظلت كوريا الشمالية موردا ثابتا للأسلحة التقليدية والباليستية والتكنولوجيا النووية إلى بلدان مثل إيران وسوريا، العدوان اللدودان لإسرائيل بالمنطقة.

ولم تعلق الحكومة الإسرائيلية على هذه المعلومات، قال بن عامي في مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي إنه عقد 3 اجتماعات مع مسؤولين كوريين شماليين عام 1999، لكنه لم يشر إلى طلب بيونغ يانغ مليار دولار أميركي

المصدر : سكاي نيوز
تحميل المزيد