شبكة سنا الإخبارية

خبر : الجيش السوري يحرر نحو ستين في المئة من درعا

الأربعاء 04 يوليو 2018 الساعة 13:39 أخر تحديث( الأربعاء 04 يوليو 2018) الساعة 13:40 بتوقيت القدس المحتلة

146 مشاهدة

 الجيش السوري يحرر نحو ستين في المئة من درعا

درعا - سوا للجميع

يُواصل الجيش السوري تقدمه شرق مدينة درعا حيث بات يسيطر على نحو ستين في المئة من مساحة المحافظة. ويأتي ذلك بعدما كان الجيش قد حرر بلدة المسيفرة.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن سيارات محملة بالمواد الإغاثية والطبية والمحروقات دخلت القرى والبلدات التي انضمت إلى المصالحات في ريف درعا.

العملية العسكرية تكمل تأمين الغارية الشرقية والغارية الغربية وعودة الحياة إليهما، وتوازي إتمام مصالحة في بصرى الشام حيث يجري تنفيذها بتسليم السلاح الثقيل والمتوسط للجيش السوري.

وحدات الاقتحام في الجيش السوري وبعد تحرير معظم مناطق ريف درعا الشرقي أصبحت على بعد أقل من ثمانية كيلومترات عن معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

وفي سياقٍ منفصل، قالت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، الثلاثاء، نقلاً عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، إن الدولة السورية تدعو المواطنين السوريين الذين اضطرتهم الحرب والاعتداءات الإرهابية لمغادرة البلاد للعودة إلى وطنهم الأم بعد تحرير العدد الأكبر من المناطق التي كانت تحت سيطرة الإرهابيين.

وأشار المصدر إلى أن "الحكومة السورية تؤكّد أنها مسؤولة عن مواطنيها وأمنهم وسلامتهم وتأمين احتياجاتهم اليومية من الحياة الكريمة وما يتطلبه ذلك من بنى تحتية ومدارس ومشاف وغيرها، وتشدد في الوقت نفسه على ضرورة أن تتحمل المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي مسؤولياتهم في هذا الخصوص للمساهمة في توفير متطلبات العودة الطوعية للمواطنين السوريين إلى بلادهم".

المصدر : الميادين
تحميل المزيد