شبكة سنا الإخبارية

حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة الغربية

الأربعاء 13 يونيو 2018 الساعة 10:13 بتوقيت القدس المحتلة

134 مشاهدة

حملة اعتقالات ومداهمات في  مدن الضفة الغربية

رام الله _شبكة سوا للجميع

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم،  حملة اعتقالات في مدن  الضفة الغربية.

فقد قامت قوات الاحتلال  في  يعبد جنوب جنين، باعتقال  المواطن فتحي اسكندر الشيخ علي، ودارت مواجهات خلال انسحاب الجيش من البلدة.

كما اقتحم الجيش بلدة بيت اولا شمال غرب الخليل، واعتقل الشاب وجدي طايع.

كما  اقتحمت  منزل المواطن ايمن عاشور، وبعد تفتيش دقيق صادر الجيش اجهزة الكترونية من المنزل بالخليل ،و كما تم اقتحام بلدة حلحول شمال الخليل، وحي النقار في مدينة قلقيلية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الامعري صباح اليوم الاربعاء، ودارت مواجهات في المكان، وخلال الاقتحام اعتقلت قوات الاحتلال شابا.

قالت مصادر محلية  إن قوة عسكرية كبيرة داهمت المخيم واقتحمت منازل لعائلة أبو حميد والشيخ قاسم وشرعت بأعمال التفتيش والتحقيق، فيما اعتلى القناصة أسطح المنازل.

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال تخللها إطلاق للرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما رشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة وأغلقوا طرقات المخيم.

بدورها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر عن إصابة شابين بالرصاص الحي وثلاثة آخرين بالرصاص المطاطي.

وذكرت المصادر أن الاحتلال اعتقل الشاب محمد صلاح الشيخ قاسم بعد اقتحام منزله.

وشهد المخيم أربعة اقتحامات متفرقة تخللها اعتقالات واقتحامات للمنازل وأعمال تفتيش وتخريب، بهدف اعتقال شاب قام بإلقاء لوح رخام على أحد الجنود قبل شهر ما أدى لمقتله.

وخلال حملة مداهمات في رام الله اعتلقت قوات الاحتلال كلا من : مهند سمير الطويل، محمد سهيل حامد، محمد عاهد حامد، اياد أحمد ماجد  وجميعهم من بلدة سلواد شرق رام الله.

وأعلن جيش الاحتلال، ان شباناً ألقوا الليلة الماضية زجاجات حارقة على سيارات اسرائيلية قرب بلدة بيت امر شمال الخليل، وعند مستوطنة "كرمي تسور" قرب حلحول.

كما ألقى شبان الحجارة على سيارات للمستوطنين قرب مستوطنة "رحليم" المقامة على أراضي بلدتي الساوية ويتما جنوب نابلس.

ووفقا  لبيان لشرطة الاحتلال. ان الحجارة ألقيت على سيارة اسرائيلية في حي واد الجوز مما ادى الى تحطم نوافذها، كما جرى إلقاء عبوة طلاء على القطار الخفيف في حي بيت حنينا، في القدس.

المصدر : شبكة سوا للجميع
تحميل المزيد