شبكة سنا الإخبارية

خبر : هجوم عنيف على نقطة أمنية للجيش المصري برفح المصرية فجر اليوم

الإثنين 11 يونيو 2018 الساعة 07:22 أخر تحديث( الإثنين 11 يونيو 2018) الساعة 07:23 بتوقيت القدس المحتلة

1134 مشاهدة

هجوم عنيف على نقطة أمنية للجيش المصري برفح المصرية فجر اليوم

سيناء - سوا للجميع

تعرض، فجر اليوم الاثنين، ارتكاز أمني تابع للجيش المصري بمدينة رفح بمحافظة شمال سيناء شرقي البلاد لهجوم عنيف من قبل مجموعات عسكرية يعتقد انتمائها لتنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم داعش الإرهابي.

وقالت مصادر قبلية، إن هجوما مركبا تعرض له ارتكاز جديد أنشأه الجيش المصري غرب مدينة رفح خلال العملية العسكرية الشاملة التي مر على بدأها 4 أشهر.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الجيش المتمركزة في الكمائن والارتكازات المجاورة ردت بقصف مدفعي عنيف على محيط الارتكاز المستهدف.

ولم يتسنى لنا ، حتى نشر هذا التقرير، معرفة حجم الخسائر المادية والبشرية في صفوف الجيش نتيجة الهجوم.

ويأتي هذا الهجوم بعد فترة من الهدوء النسبي الذي ساد مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة بعد تجريف الجيش لغالبية أحيائها وقراها خلال الأشهر الماضية.

وكان أفراد دورية أمنية تابعة للجيش المصري قد وقعوا ليلة الاثنين بين قتيل وجريح في تفجير وقع بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء شرقي البلاد بعد مرور 4 أشهر على العملية العسكرية الشاملة التي يشنها الجيش في سيناء.

وقالت مصادر قبلية "لـ"العربي الجديد"، إن عبوة ناسفة انفجرت في آلية تابعة للجيش من نوع هامر كانت في مهمة قرب كمين الصفا جنوب المدينة، مما أدى لتدميرها بشكل شبه كامل.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الجيش وسيارات الإسعاف هرعت لمكان التفجير لنقل جثث القتلى والجرحى إلى مستشفى العريش العسكري.

المصدر : العربي الجديد
تحميل المزيد