شبكة سنا الإخبارية

خبر : بطلب اسرائيلي .. مصر تهدم حي كامل يربط الحدود الفلسطينية المصرية مع الأراضي المحتلة

الأحد 10 يونيو 2018 الساعة 07:08 أخر تحديث( الأحد 10 يونيو 2018) الساعة 07:09 بتوقيت القدس المحتلة

1014 مشاهدة

الجيش المصري - أرشيف بطلب اسرائيلي .. مصر تهدم حي كامل يربط الحدود الفلسطينية المصرية مع الأراضي المحتلة

القاهرة - سوا للجميع

قالت مصادر صحفية مطلعة أن الجيش المصري بدأ استعداداته لتجريف حي أبو حلو جنوب مدينة رفح المصرية والواقع على تخوم موقع كرم أبو سالم العسكري الإسرائيلي، على المثلث الرابط بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة مع سيناء.

وحسب المصادر فإن هذه المنطقة هي نفسها التي شهدت عملية عسكرية واسعة قبل أسابيع عدة. ووفقاً لمصادر قبلية، فإن "قوات الجيش أبلغت سكان تلك المنطقة بضرورة إخلاء حي أبو حلو خلال عيد الفطر (منتصف الأسبوع المقبل)، تمهيدا لتجريفه بشكل كامل".

ويقع حي أبو حلو المنوي هدمه خارج نطاق المنطقة العازلة التي أعلن عنها الجيش قبل أربعة أعوام تقريباً، ما خلق مزيداً من الأسئلة حول الهدف من وراء هدمه في هذا التوقيت، قبل تأكيد مصادر قبلية أن "إسرائيل ممتعضة من الوجود السكاني قرب الموقع العسكري الأهم في جنوب قطاع غزة والمتمثل في موقع كرم أبو سالم شرق مدينة رفح الفلسطينية، والذي ادّعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ أسبوع، تفجير نفق للمقاومة الفلسطينية يمر من مناطق حي أبو حلو باتجاه الموقع العسكري".

كما يُعتبر حي أبو حلو آخر نقطة يمكن من خلالها نقل البضائع والأدوية من سيناء لغزة، لينضم إلى أحياء وقرى مدينة رفح التي هدمها، وبالتالي تنتهي فصول نقل البضائع من سيناء لغزة بشكل شبه تام، مما يزيد الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 12 عاماً.

جدير بالذكر أن العملية العسكرية الشاملة التي بدأها الجيش المصري في سيناء، في 9 فبراير/شباط الماضي، دخلت في شهرها الخامس، مع محاولة الجيش تخفيف الحصار المفروض على مدينة العريش، من دون باقي مدن محافظة شمال سيناء، في وقت عادت هجمات تنظيم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم "داعش" بعد هدوء نسبي ساد المنطقة، خلال الأسابيع الماضية.

المصدر : العربي الجديد
تحميل المزيد