شبكة سنا الإخبارية

السنوار: طرحت قضية الحصار بشكل جاد قبل انطلاق مسيرات العودة

مباشر.. يحيى #السنوار ضيف #الجزيرة في أول حديث له مع وسيلة إعلامية

الأربعاء 16 مايو 2018 الساعة 19:19 أخر تحديث( الأربعاء 16 مايو 2018) الساعة 19:37 بتوقيت القدس المحتلة

1013 مشاهدة

مباشر.. يحيى #السنوار ضيف #الجزيرة في أول حديث له مع وسيلة إعلامية

غزة - سوا للجميع

قال يحيى السنوار رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة إنه "من السابق القول بأن مسيرة العودة حققت أهدافها كاملة"، موضحًا أن "الهدف الأول الذي حققته هذه المسيرات أنها أعادت الاعتبار لحق العودة ووضعت القضية الفلسطينية من جديد على طاولة العالم".

وشدد السنوار لقاء مصور مع قناة الجزيرة تابعته شبكة سوا للجميع ، على حرص حركة حماس وفصائل المقاومة وشعبنا الفلسطيني على بقاء هذا الحراك ( مسيرة العودة ) سلميًا، وألا تنزلق الأمور إلى مواجهة مسلح، وكذلك الإخوة في جمهورية مصر العربية.
 
وأضاف السنوار أن الحراك في غزة سجل شهادة الشعب الفلسطيني رفض قرار نقل السفارة الأمريكية الى القدس.

وتابع: خلال زيارة هنية إلى القاهرة تم التأكيد على أهمية العلاقات الثنائية، وأهمية الدور المصري في حمل هموم قطاع غزة. 

وذكر أن الجانب المصري أكد بصورة واضحة "أنهم يدعمون حق شعبنا في النضال وحق العودة، وأكدوا حرصهم ألا تنزلق هذه المسيرات إلى مواجهة عسكرية مسلحة". 


وقال : "هذا أمر نتفق مع الأخوة في مصر عليه، ونحن حريصون على عدم عسكرة هذا الحراك، حيث أنهم حراك سلمي وصورة من صور النضال الشعبي"

ولفت إلى أن المسؤولين المصريين أكدوا أنهم سيفتحون معبر رفح والتخفيف من معاناة قطاع غزة"، مستدركًا : "لكن مع التأكيد أن هذا الأمر ليس مشروطا بمنع جماهير شعبنا من النزول إلى السلك الزائل". 

وعدّ أن ما حدث يوم 14/5 عكس الإشاعات التي روجتها بعض وسائل الإعلام، نافيا اشاعات الاحتلال بأنه تم استهدام الاطفال كدروع بشرية.

وأضاف : "من حقنا أن نستخدم وسائل المقاومة المختلفة، ونحن نستخدم اليوم أروع صورة للمقاومة السلمية، وهذا لا يمنع من العودة إلى المقاومة المسلحة".

وتابع: نخشى الموت على فراشنا على ما يموت البعير ونخشى أن نموت بحوادث الطرق ولكن لا نخشى أن نقتل في سبيل مقدساتنا ووطننا

يتبع 

المصدر : شبكة سوا للجميع
تحميل المزيد