شبكة سنا الإخبارية

خبر : تخوف اسرائيلي من هجوم إيراني في عيد استقلالهم السبعين

الخميس 19 أبريل 2018 الساعة 11:06 بتوقيت القدس المحتلة

148 مشاهدة

تخوف اسرائيلي من هجوم إيراني في عيد استقلالهم السبعين

القدس المحتلة - سوا للجميع

  أعرب المحلل السياسي في صحيفة "معاريف" عن القلق الإسرائيلي المتفاقم من تنغيص وتشويش الرد الإيراني ضد "إسرائيل" على احتفالات يوم "الاستقلال" السبعين لـ"إسرائيل".

    وأوضح  قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال عميكام نوركين خلال مراسيم يوم تخليد ذكرى قتلى سلاح الجو التي أجريت في جبل الطيارين، يقول إن سلاح الجو مستعد للتعامل مع أي تحدٍ وتهديد عسكري ضد "إسرائيل" على الجبهة الشمالية.

   أزالت صحيفة نيويورك تايمز خبرًا كانت قد نشرته يوم أمس من اعتراف ضابط إسرائيلي بوقوف الجيش الإسرائيلي وراء ضرب مطار تي فور السوري والذي قتل على إثره 7 من الحرس الثوري الإيراني.

  من جهته قال قائد سلاح المدرعات الإسرائيلي العميد غائ حسون خلال مقابلة مع راديو 101.5 اليوم الأربعاء بأن سلاح المدرعات الإسرائيلي يستعد ويتجهز لمعركة قريبة في الشمال، وأضاف العميد حسون بأن سلاح المدرعات يستعد لخيار المشاركة في الهجوم البري على بيروت أو دمشق، مؤكدا بأن السلاح يستعد أيضا لسيناريوهات قتالية معقدة ، بما في ذلك الدخول في مناورة برية طويلة الأمد.

وقد أكد نائب مستشار الأمن القومي السابق في "إسرائيل" تشاك فريليخ إن الحرب بين إيران و"إسرائيل" قد تندلع خلال 5 دقائق فقط، حيث إن إيران قد تحولت إلى قوى إقليمية عظمى  كما أن "إسرائيل تواجه للمرة الأولى منذ نشأتها خصما قويا لا يمكن هزيمته ،وأضاف أن إيران هي العدو الأكثر تقدما وذكاء وخطرا لإسرائيل، حيث إن الحرب في الجبهة الشمالية قد تنشب في أي لحظة ممكنة، حتى ولو بعد 5 دقائق.

تحميل المزيد