شبكة سنا الإخبارية

خبر : المالكي يؤكد على وجود مساعي لتنفيذ قرارات القمة بالشأن الفلسطيني

الإثنين 16 أبريل 2018 الساعة 13:43 بتوقيت القدس المحتلة

146 مشاهدة

المالكي يؤكد على وجود مساعي لتنفيذ قرارات القمة بالشأن الفلسطيني

رام الله - سوا للجميع

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، إنه سيتم اليوم الإثنين، إرسال رسائل رسمية لرئاسة قمة القدس الممثلة بالمملكة العربية السعودية والأمانة العامة للجامعة العربية، لغرض التنسيق معهم لبرمجة آلية تنفيذية للقرارات التي تم اتخاذها بشأن القضية الفلسطينية، وتجهيز جدول زمني للبدء بها، ومن ثم مباشرة التنفيذ الفوري.

وأوضح  المالكي: أن القادة العرب تبنوا كافة القرارات التي اعتمدها وزراء الخارجية العرب، وتتعلق بقضيتنا دون تحفظ أو تعديل، مؤكداً على أهمية هذه المواقف الداعمة لشعبنا وحقوقه وبالأخص الاستجابة مع مطلبنا بتسمية القمة (قمة القدس) وتقديم الدعم المالي لها ولـ (أونروا).

 وقال في سياق متصل، إنه يتم التنسيق حالياً مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، لغرض التحضير للاجتماع المهم لوزراء خارجية دول المنظمة، الذي سيُعقد في دكا في أيار/ مايو المقبل.

أما بشأن جولة الرئيس محمود عباس الخارجية المقبلة، أشار المالكي إلى أن الرئيس سيبدأ بهذه الجولة في أمريكا اللاتينية بعد انتهاء أعمال المجلس الوطني، وذلك بعد تلقيه دعوة رسمية بهذا الشأن، مؤكداً على أهمية التواصل مع هذه الدول، وبالأخص بعد التغييرات الكثيرة في عدد من حكوماتها، الأمر الذي يجبرنا على الحفاظ على المواقف الداعمة لقضيتنا.

 

تحميل المزيد