شبكة سنا الإخبارية

بالصور : عمال النظافة يطالبون الحكومة بصرف مستحقاتهم

الثلاثاء 13 فبراير 2018 الساعة 13:41 بتوقيت القدس المحتلة

234 مشاهدة

IMG_8289
IMG_8286

غزة- شبكة سوا للجميع

لم يعد عامل النظافة قادرًا على الوصول إلى مستشفى الشفاء الطبي بعد انسداد كافة سُبل تأمين مواصلاته إليها في ظل استمرار أزمة شركات النظافة في مشافي غزة، مما اضطرهم للتوقف عن العمل، الأمر الذي أدى إلى تراكم كميات كبيرة من القاذورات في الأقسام العلاجية، مما يُعيق عمل الطواقم الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية.

وطالب موظفو النظافة، حكومة الوفاق والفصائل الفلسطينية، بضرورة التدخل الفوري والسريع لحل مشكلتهم المتفاقمة، منذ عدة أشهر، والعمل على صرف مخصصاتهم المالية من أجل استمرارهم في أداء أعمالهم داخل المشافي الحكومية في القطاع دون توقف.

جاء ذلك خلال اعتصام عمال النظافة، صباح اليوم الثلاثاء، النظافة للمطالبة بصرف رواتبهم من كافة المستشفيات القاع المتأخرة، في مجمع الشفاء الطبي بغزة.

ونحو 800عامل يعيلون أسرهم يعملون في شركات النظافة توقفت كلياً عن العمل، بسبب تراكم الديون وعدم صرفها حتى اللحظة، مطالباً الحكومة وحركة حماس والفصائل بالتحرك الفوري والعاجل لحل هذه الإشكالية.

يُذكر، أن شركات النظافة علّقت إضرابًا خاضته الشهر الماضي بعد تخصيص وزير الصحة جواد عواد، دفعة مالية لها من مستحقاتها المتأخرة، لكنها أمهلت الوزارة أسبوعًا لحل الأزمة بشكل نهائي.

المصدر : شبكة سوا للجميع
تحميل المزيد