شبكة سنا الإخبارية

انطلاقا من قاعدة بانغيون الجوية

ما نوع الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية اليوم؟!

الأحد 12 فبراير 2017 الساعة 08:23 بتوقيت القدس المحتلة

1298 مشاهدة

ما نوع الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية اليوم؟!

قال مصدر عسكري كوري جنوبي إن الصاروخ الباليستي، الذي أطلقته كوريا الشمالية، الأحد، وصل لارتفاع نحو 550 كيلومترا، وإنه من نوع رودونغ متوسط المدى فيما يبدو، أو نوع آخر جديد.

وأضاف أن الصاروخ قطع مسافة نحو 500 كيلومتر وسقط في البحر بشرق شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء نقلا عن جيش البلاد، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مجهولا حوالى الساعة 07:55 بالتوقيت المحلي الأحد (22:55 توقيت غرينيتش السبت) انطلاقا من قاعدة بانغيون الجوية الواقعة في غرب كوريا الشمالية، لافتة إلى أنه اتجه نحو الشرق باتجاه بحر اليابان.

والخميس الماضي، قال مسؤول في كوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية تمتلك حوالي 280 كيلوغراما من اليورانيوم عالي التخصيب و52 كيلوغراما من البلوتونيوم ما يمكنها من تصنيع 45 سلاحا نوويا.

ونقلت وكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية عن مدير قسم التخطيط والبحوث في معهد سيجونغ، لي سانغ هيون، قوله في مؤتمر دولي إن بيونغ يانغ قد تنشر أنواعا مختلفة من الصواريخ والأسلحة النووية قبل نهاية عام 2020.

وتوقع لي أن يزيد حجم مخزون كوريا الشمالية من البلوتونيوم بمقدار 6 كيلوغرامات واليورانيوم عالي التخصيب بنحو 80 كيلوغراما على أساس سنوي.

وأوضح أن كوريا الشمالية استخدمت اليورانيوم عالي التخصيب في تجربتها الخامسة لإطلاق الصواريخ النووية، التي تم إجرائها في سبتمبر 2016.            

المصدر : وكالات
تحميل المزيد