شبكة سنا الإخبارية

لدعم موازنتها

فرنسا توقع اتفاقية مع السلطة بقيمة 8 ملايين دولار

الخميس 17 نوفمبر 2016 الساعة 08:09 بتوقيت القدس المحتلة

463 مشاهدة

فرنسا توقع اتفاقية مع السلطة بقيمة 8 ملايين دولار

وقعت فرنسا اليوم الأربعاء اتفاقية مع السلطة الفلسطينية بقيمة 8 ملايين يورو لدعم موازنتها.

وقع الاتفاقية عن الجانب الفلسطيني وزير المالية والتخطيط شكري بشارة، وعن الجانب الفرنسي قنصلها العام في القدس بيير كوشارد في مقر المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب في مدينة رام الله بالضفة الغربية، بحسب بيان صدر عن وزارة المالية الفلسطينية وتلقت وكالة أنباء "شينخوا" نسخة منه .

ووقعت الاتفاقية خلال المشاورات السنوية بين الجانبين التي عقدت في مقر المعهد، حيث استعرض الجانبان التمويل الحالي من قبل الحكومة الفرنسية للقطاعات المختلفة، ومناقشة المشاريع الأساسية التي يتم تنفيذها على الأرض حاليا وتلك التي سيتم الاستمرار في تمويلها.

وقال بشارة، إن فرنسا تعتبر أهم وأكبر شريك للسلطة الفلسطينية في عملية التطور، لافتا إلى أنها من الداعمين على المستوى المادي وأنها في مقدمة المدافعين على الساحة الدولية عن الحقوق الفلسطينية في الحرية والعدالة والاستقلال.

وأعرب بشارة، عن شكره للدعم الفرنسي المتواصل للشعب الفلسطيني.

بدوره أكد القنصل الفرنسي كوشارد، بحسب البيان، إستمرار الدعم الفرنسي لمختلف القطاعات، معربا عن شكره للوزير بشارة على اللقاء.

وسبق أن دعا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله في مناسبات عدة دول العالم، إلى زيادة الدعم المالي لحكومته في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها .

وحذر الحمدالله، من أنه في حال استمرار بعض الدول المانحة والدول الإقليمية بعدم التزامها تجاه دعم موازنتها، فإن الفجوة التمويلية في نهاية العام سترتفع إلى أكثر من 650 مليون دولار.

وسبق أن أعلنت الحكومة الفلسطينية في الخامس من يناير الماضي إقرارها الموازنة المالية للسلطة الفلسطينية للعام الجاري بقيمة 4.25 مليار دولار، بفجوة تمويلية تبلغ 386 مليون دولار.

المصدر : وكالات
تحميل المزيد